أخبار الوزارة

البكري يضع وزراء أوقاف العالم الإسلامي بصورة العدوان الغاشم على أبناء شعبنا

30 كانون الثاني 2024

رام الله وضع سماحة الشيخ حاتم البكري وزير الأوقاف والشؤون الدينية وزراء أوقاف دول العالم الإسلامي بصورة اعتداءات الإحتلال الإسرائيلي الغاشم ومجازره على أبناء شعبنا في قطاع غزة والضفة الغربية وذلك خلال مشاركته بالإجتماع الذي عقدته رئاسة الشؤون الدينية التركية لدراسة ما يمكن فعله لوقف الوحشية والعنجهية التي تمارس من قبل الإحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة .

وعقد الإجتماع برئاسة الأستاذ الدكتور علي ارباش رئيس الشؤون الدينية التركية عبر الإنترنت بمشاركة وزراء الأوقاف في العالم الإسلامي والعربي وشخصيات دينية وعلماء من شتى أنحاء العالم .

وفي بداية الإجتماع ثمن سماحة الشيخ البكري أهمية عقد هذا الإجتماع لإتخاذ مواقف تدعم وتساند الحق الفلسطيني في ظل ما يتعرض له قطاع غزة أمام أعين العالم بأسره.

ووضع البكري المشاركين بصورة الحرب التي أعلنتها حكومة الإحتلال بحق ابناء شعبنا في قطاع غزة ، مؤكدا أن الذي يتعرض له القطاع يعتبر أبشع جريمة في تاريخ البشرية بدأت بعد إعلان الجيش الإسرائيلي عملية عسكرية سماها "السيوف الحديدية" .

وقال البكري " أن قطاع غزة يتعرض بشكل مستمر للقصف من قبل الطيران والدبابات والسفن الإسرائيلية مما ادى لإستشهاد أكثر من 8000 آلاف شهيد وجرح أكثر من 20000 الف مواطن وتدمير أحياء كاملة وتهجير سكانها وقصف أكثر من 40 مسجدا بشكل كامل وكنيسة ".

مشير ا أن الواقع التي تعيشه غزة هو واقع إبادة وهذا يتطلب من الأمة والعالم أجمع أن يقف في وجه الظلم والعدوان وأن ينتصر العالم لغزة بكل التفاصيل لمنع هذه الإبادة التي طالت الأطفال والنساء والشيوخ .

كما أوضح البكري أن هذه الحرب كان سببها الحصار والإعتداءات الإسرائيلية والاستفزازات المتكررة على المقدسات خاصة المسجد الأقصى المبارك الذي يتعرض لإنتهاك صباح مساء بالإضافة الى الإغلاقات المستمرة للحرم الإبراهيمي الشريف في الخليل ومنع دخول المصلين اليه .

وأشار البكري إلى جهود القيادة الفلسطينية المستمرة لفك الحصار عن قطاع غزة ووقف حرب التهجير والإبادة بحق ابناء القطاع ، مشيرا أن الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين متمسك بالثوابت الوطنية حتى يتحقق النصر بإذن الله .

وفي نهاية كلمته طالب البكري بالخروج بتوصيات تتمثل بإلزام العالم بوقف الحرب الشرسة والمجنونة على قطاع غزة والضفة الغربية وإدخال المساعدات الطبية والإنسانية للقطاع حتى يتسنى للمستشفيات القيام بدورها بمعالجة الجرحى .

كما طالب البكري وزراء الأوقاف بتخصيص يوما لإسناد ودعم ونصرة غزة بالتنسيق مع منظمة المؤتمر الإسلامي لإعادة الحياة إلى قطاع غزة ووقف الجرح النازف .