أخبار الوزارة

البكري يوقع بروتوكول الحج مع وزير الحج السعودي لموسم حج 1445 هـ

30 كانون الثاني 2024

جدة // وقع سماحة الشيخ حاتم البكري وزير الأوقاف والشؤون الدينية بروتوكول الحج لموسم 1445 هـ مع وزير الحج السعودي الدكتور توفيق الربيعة وذلك للإستعداد المبكر لموسم الحج من قبل وزارة الحج .

ويتضمن البروتوكول كافة الأمور المنظمة والتعليمات الجديدة المتعلقة بالمسار الإلكتروني لحجاج فلسطين والتي تنظم العمل وتسهل على البعثة الفلسطينية القيام بدورها على أكمل وجه خاصة المتعلقة بالمشاعر والمناسك وترتيبات الإستقبال والإقامة في منى وعرفة بالإضافة إلى ترتيبات استقبال الحجاج على منافذ الحدود والمطارات في كل من عمان والقاهرة ومنح التأشيرات لحاملي جوازات السفر الفلسطينية والبعثات المرافقة .

وكان سماحة الشيخ البكري قد توجه للمملكة العربية السعودية بدعوة من وزير الحج السعودي لتوقيع البروتوكول وللمشاركة بفعاليات معرض ومؤتمرالحج والعمرة السنوي برفقة وفد من وزارة الأوقاف تضمن السيد حسام أبو الرب وكيل الوزارة، والسيد محمود حمد مدير عام الحج والعمرة، والسيد إسماعيل أبو الحلاوة مدير عام ديوان الوزير والسيد فضل قنيبي نائب مدير عام الحج والعمرة والسيد محمد القشيش مدير عام الشؤون المالية .

وأعرب البكري عن شكره الى المملكة العربية السعودية ملكا وحكومة وشعبا على جهودهم في خدمة ضيوف الرحمن بشكل عام وعلى ما قدموه ويقدمونه من خدمات ورعاية جليلة لحجاج دولة فلسطين، بالإضافة إلى مكرمات خادم الحرمين الشريفين والتي تنعكس ايجابا على أبناء شعبنا المحتل.

وأثنى البكري على التعاون المثمر والبناء ما بين وزارة الأوقاف ووزارة الحج السعودية ومؤسسات الخدمات، والطوافة في المملكة العربية السعودية، والتي تنعكس على نجاح موسم الحج في كل عام ، مؤكدا على التزام بعثة الحج الفلسطينية بالأنظمة والقوانين المعمول بها في المملكة حفاظا على حجاج بيت الله الحرام ، ولضمان استمرار أداء المناسك بكل يسر وراحة .

ووضع البكري الوزير بصورة الأوضاع التي يعانيها الشعب الفلسطيني في ظل الإحتلال الإسرائيلي وما تتعرض له مدينة القدس من تهويد وطمس لهويتها الإسلامية بالإضافة الى الجرائم التي ترتكبها سلطات الاحتلال الإسرائيلي في غزة من عمليات قتل واقتحامات.

بدوره رحب الوزير السعودي بالوزير البكري والوفد المرافق له ، حيث أشاد بتعاون بعثة الحج الفلسطينية مع وزارة الحج السعودية مما انعكس بشكل ايجابي على الحجاج الفلسطينيين ويعود بالنفع عليهم .

وقدم الربيعة شرحا عن الخطط التي تقوم بها وزارته على كافة الأصعدة وفي مختلف المواقع تنفيذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين لخدمة ضيوف الرحمن .