أخبار الوزارة

وزير الأوقاف يبحث مع نظيره اليمني سبل تعزيز التعاون المشترك

12 أيار 2024

إسطنبول || بحث سماحة الشيخ الأستاذ الدكتور محمد مصطفى نجم - وزير الأوقاف والشؤون الدينية- خلال لقاء سماحة الدكتور محمد بن عيضة شبيبة - وزير الأوقاف والإرشاد في الجمهورية اليمنية سبل تعزيز التعاون المشترك .

جاء هذا اللقاء على هامش مشاركة وزير الأوقاف في الاجتماع الذي تعقده رئاسة الشؤون الدينية التركية بعنوان: "القمة التشاورية لعلماء العالم الإسلامي" في إسطنبول، وذلك خلال الفترة من 13 إلى 14 مايو 2024م، لتناول وتحليل التحديات والأزمات التي يواجهها العالم الإسلامي، وبحث سبل الحلول الممكنة.

وحضر اللقاء سعادة سفير دولة فلسطين في تركيا الدكتور فائد مصطفى، حيث تم مناقشة العديد من القضايا، وآخر المستجدات على الساحة الفلسطينية الداخلية والخارجية، ودور وزارة الأوقاف في تثبيت أبناء شعبنا الفلسطيني، وتعزيز ودعم صمودهم على أرضهم.

كما بحث الوزيران خلال اللقاء سبل تعزيز التعاون المشترك بين وزارتي الأوقاف الفلسطينية واليمنية، خاصة في مجال التعليم الشرعي، والدعوة، والوعظ والإرشاد، والزكاة، وتحفيظ القرآن الكريم، والمشاركة في مسابقات حفظ القرآن الكريم، واللقاءات العلمية المتخصصة، وغيرها.

وقدم نجم شرحاً عن عمل وزارة الأوقاف وبرامجها وخططها، مشيراً إلى بعض المشاريع التي تم إعداد المخططات والدراسات بخصوصها، والتي تعود بالنفع والفائدة على المجتمع الفلسطيني، وتحقق سياسة الوزارة ورؤيتها، ونشاطاتها، خاصة مراكز تحفيظ القرآن الكريم، ومركز إعداد الدعاة، والوعظ والإرشاد، والمساجد والعمل الخيري .

بدوره حيّا وزير الأوقاف اليمني صمود الشعب الفلسطيني أمام الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة، والتي وصلت ذروتها في الفترة الأخيرة، مشيراً إستعداده للتعاون في العديد من القضايا المتعلقة بالعمل الديني والخيري.