أخبار الوزارة

اعلان فتح التسجيل في المدارس الشرعية للعام 2024/2025

03 تموز 2024

ضمن توجيهات سماحة الشيخ أ.د محمد مصطفى نجم وزير الأوقاف والشؤون الدينية في تطوير المدارس الشرعية والارتقاء بنوعية التعليم ورقيه، وتطبيقا لرؤية وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في مدارس شرعية نموذجية، وتعزيزها بنوعية من الطلبة النجباء المتميزين الذين يحملون الفكر الإسلامي واقعاً وعملاً، وينشرونه أخلاقاً وسلوكاً، وينهلون علمهم الصحيح من القرآن الكريم والسنة النبوية الصحيحة.

أعلنت الإدارة العامة للتعليم الشرعي انطلاق الموقع الإلكتروني لتسجيل الطلبة الراغبين بالانضمام والدراسة في المدارس الشرعية التابعة لوزارة الأوقاف والشؤون الدينية في المحافظات الشمالية، وذلك عبر موقع ديوان الوزارة من خلال الرابط المعتمد المرفق:

https://dewan.pal-wakf.ps/c/h.asp

أشار مدير عام التعليم الشرعي الشيخ أحمد سالم الخطيب أن التسجيل سيكون من خلال الموقع المذكور والذي يعتبر هو الطريقة المعتمدة والوحيدة للتسجيل، حيث سيعقبها إجراءات وفرز ولقاءات واختبارات لبيان قدرات الطلبة الذين تنطبق عليهم الشروط من خلال المعدل العام وحفظ الأجزاء من القرآن الكريم، وحسن السيرة والسلوك المدرسي.

لذا دعا الخطيب أولياء أمور الطلبة لسرعة تسجيل أبنائهم في الموقع المذكور، وإرفاق المعززات من صورة شهادة الميلاد، والشهادات المدرسية، والشهادات الخاصة بحفظ الأجزاء من القرآن الكريم، ذلك أن القبول مرهون إضافة للشروط السابقة بالقدرة الاستيعابية للصفوف في المدرسة.

مدير التعليم المؤسساتي وتطوير المناهج أ. هاني خضر عبر عن شكره بداية للأخ ماهر جاموس – مدير ديوان الوزارة، صاحب البصمات الواضحة في تصميم الموقع، واجراء التحديثات المناسبة عليه لتتلاءم وتتواءم ومتطلبات التسجيل، بسير وسهولة.

مدير التعليم المؤسساتي أشاد بنوعية التعليم في المدارس الشرعية، معبراً عن فخره ووزارته بالمدارس الشرعية من حيث جودة التعليم، وورقيه، وتطوره الدائم في سبيل تحقيق أفضل النتائج وأعلى الدرجات.